الجمعة , 12-أبريل-2024

حزب “تقدُّم” يدعو منتسبيه الراغبين بخوض الانتخابات النيابية إلى تعبئة “طلب الترشح” اعتبارا من اليوم

المملكة اليوم -

 

دعت الأمانة العامة لحزب “تقدُّم” منتسبات ومنتسبي الحزب الراغبات والراغبين بالترشح للانتخابات النيابية القادمة على مستوى الدائرة الانتخابية العامة “القائمة الحزبية الوطنية” تعبئة نموذج “طلب الترشح” والمنشور على الموقع الالكتروني الرسمي للحزب www.taqadumjo.com ، وذلك اعتبارا من اليوم الأربعاء الموافق 2024/2/28 ويستمر استقبال طلبات الترشح حتى يوم الأربعاء الموافق 2024/3/6.

وكانت لجنة “الترشح والانتخاب” التي قرر تشكيلها المكتب السياسي للحزب قررت الإعلان عن فتح باب الترشح ضمن “القائمة الحزبية الوطنية”.

وأكد المكتب السياسي للحزب أن هذه الإجراءات تأتي إعمالاً للنهج المؤسسي الديموقراطي الذي ينتهجه تكريساً لقيم الشفافية والعدالة وتكافؤ الفرص، وحرصا على اختيار مرشحي الحزب في الاستحقاق الانتخابي النيابي القادم وفقاً لضوابط النزاهة والكفاءة والخبرة، ومعايير الفرصة والتنوع والقدرة، وآلية تقييمٍ عادلةٍ وموضوعية.

وأشار إلى أن الوطن يخطو بثقة وثبات نحو محطة جديدة من محطات التحديث السياسي ويتهيأ لاستحقاق دستوري يرسم ملامح مستقبل العمل السياسي الأردني ويرسخ رؤية قائد المسيرة والبناء نحو ديموقراطية أردنية متجددة تكرس نهج الحكومات البرلمانية وتعزز العمل الحزبي البرامجي عاملا أساسيا فاعلا في المنظومة السياسية في البلاد.

يشار إلى أن لجنة “الترشح والانتخاب” التي شكلها المكتب السياسي جاءت برئاسة الوزير الأسبق معالي الدكتور إبراهيم العموش، ومقررها المحامي لؤي العمايرة.
وعضوية كلاً من :-
– عضو الهيئة العليا للحزب الوزير الأسبق الدكتور طاهر الشخشير.
– نائب الأمين العام للحزب سعادة رانيه صبيح .
– عضو الهيئة العليا والنائب السابق خالد ابو صيام.
– مساعد رئيس المجلس المركزي للحزب الدكتور أحمد الصباغ.
–   المهندس خلف النوايسة.
– عضو المجلس المركزي المهندس جمال ابو عبيد.
– عضو الهيئة العليا للحزب المهندس سعد أبو حمور.

شاهد أيضاً

 حوارات عمان الإنزال الأردني لإغاثة غزة ترجمة عملية لمواقف الأردن قيادة وشعبا

المملكة اليوم - قالت جماعة عمان لحوارات المستقبل: انه بات من المألوف والطبيعي ان تتوالى …