السبت , 18-مايو-2024

وزيرة التنمية الإجتماعية ترعى افتتاح البازار الخيري لجمعيات تطوعية في لواء الهاشمية

المملكة اليوم -

رعت وزيرة التنمية الاجتماعية، وفاء بني مصطفى، اليوم الخميس، افتتاح البازار الخيري لجمعيات تطوعية في لواء الهاشمية، بتنظيم من الجمعية الأردنية الشيشانية للفلكلور، ومشاركة جمعية سيدات السخنة والجمعية الخيرية الشيشانية، بحضور متصرف لواء الهاشمية بندر الزبن وعدد من نواب وأعيان من محافظة الزرقاء، اشتمل على أعمالٍ يدوية وحرفية لسيدات المجتمع المحلي.

وأكدّت بني مصطفى خلال الافتتاح، أهمية الشراكة الفاعلة ما بين الوزارة والقطاع التطوعي، وما يقوم به القطاع من دعم وتمكين للسيدات والأسر المحتاجة، الذي يعد قطاعًا مُمّكناً للفئات الاجتماعية، وشريكاً أساسيًا في مجال تمكين المرأة بصورة خاصة.

وأشارت إلى أنّ الوزارة تشجّع وتدعم إقامة البازارات الخيرية التي تهدف إلى تسويق منتجات السيدات، لافتةً الى أنه سيصار إلى اطلاق مبادرة المتاجر الالكترونية خلال العام الجاري، من أجل توفير نافذة لتسويق لمنتجات للأسر المنتجة والسيدات، لتوفير مصادر دخل جديدة ومتعددة لهن، داعيةً الى الإستفادة منها من قبل السيدات والجمعيات الخيرية.

ولفتت إلى أنّ الوزارة تسعى لتمكين القطاع التطوعي، وأنّ قانون وزارة التنمية الاجتماعية سيُسهم في تمكين هذا القطاع بصورة أكبر، كماأن العمل جار على مراجعة قانون الجمعيات، بمشاركة خبراء وأعضاء في مؤسسات المجتمع المدني، بالاضافة إلى أن هناك تعديلات أجريت على نظام الاتحادات، وكذلك على اليانصيب الخيري لتوظيف موارده في الأولويات الوطنية في مجال القطاع الاجتماعي.

وتناولت رئيسة الجمعية الأردنية الشيشانية للفلكلور منيرة ساكو ورئيسة جمعية سيدات السخنة للتنمية الاجتماعية توميشا زنداقي، والسيد عمر الشيشاني ونائب رئيس الجمعية الخيرية الشيشانية – فرع السخنة عز الدين وايناخ في كلماتهم جهود القطاع التطوعي في تمكين السيدات والأسر المحتاجة من خلال البرامج المقدمة للمجتمع المحلي، والتي تهدف إلى عرض وتسويق منتجاتها، واستعراضاً لواقع العمل التطوعي الاجتماعي في لواء الهاشمية ومراحل تطوره والخدمات التي يقدمها للفئات المستهدفة من خدماته.

واطلعت بني مصطفى خلال جولتها في البازار، على منتجات السيدات المشاركات، وأعربت عن تقديرها لجهودهن، وللجمعيات المشاركة فيه، كما تم على هامش البازار تكريم عدد من السيدات المتطوعات من المجتمع المحلي.

شاهد أيضاً

تدهور مركبة خلاط تغلق مسربا على الصحراوي

المملكة اليوم - تسبب حادث تدهور “خلاط إسمنتي” على طريق الصحراوي في منطقة الجيزة، بإصابة …