الخميس , 13-يونيو-2024

علامات تشير إلى أنكم تتناولون السكر أكثر مما ينبغي

المملكة اليوم -

تعرفوا معنا من خلال هذا المقال على أهم العلامات التي تشير إلى أنكم تتناولون السكر أكثر مما ينبغي، واحترسوا لتفادي المشاكل الصحية.

هل تعلمون أن كميات كبيرة من السكر مخبأة ضمن الطعام الذي نتناوله بشكل يومي، وهو ما قد يشكل خطرًا على حياتنا بدون معرفتنا. فالإكثار من تناول السكر، خصوصًا للبالغين له تأثير سلبي على الجسم. فما هي العلامات التي تشير إلى أننا نتناول الكثير من السكر وما هي بدائل السكر المناسبة للخَبز.

جهاز مناعي ضعيف

المنتجات ذات تركيز السكر العالي يمكن أن تضعف الجهاز المناعي وتتسبب في نقص التغذية. وهذا ما يجعل من الصعب على الجسم بناء آلية حماية ضد الإنفلونزا والفيروسات. أما الحل فيكمن في اختيار الأطعمة الكاملة مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات الطازجة، إليكم فيما يلي 9 حقائق ممتعة وغريبة ستدهشكِم عن الحبوب الكاملة.

التعب المستمر

رغم أن السكر يعطي طاقة لفترة قصيرة، إلا أنه يؤدي إلى هبوط سريع في مستوى السكر في الدم. وبالإضافة إلى ذلك، يؤدي تناول السكر بشكل منتظم إلى جعل الجسم يعتاد على هذه الكمية ويجعل الجسم يطلب المزيد من السكر للحصول على دفعة طاقة والحل يكمن في التخلي عن الحلويات واللجوء إلى بدائل صحية مثل الفواكه والمكسرات.

هضم ضعيف

إذا كنتم تعانون من اضطرابات في المعدة مثل الانتفاخ والإسهال أو الإمساك، فقد يكون تناول السكر بكميات زائدة هو السبب. فالسكر الزائد يمكن أن يؤدي إلى فقدان التوازن في النظام البكتيري في الأمعاء، مما يظهر في شكل مشاكل هضمية غير مريحة.

مشاكل الأسنان والتسوس

من المعروف أن تناول الكثير من المشروبات الغازية والحلوى يضر بالأسنان. بالتالي يتحول السكر في الفم إلى حمض يهاجم المينا ويزيد من فرص التسوس، خصوصًا إذا لم تغسلوا أسنانكم بالفرشاة بعد تناوله.

العطش المستمر

يحاول الجسم التخلص من الكميات الزائدة من السكر من خلال البول، مما يؤدي إلى فقدان السوائل. وهذا ما يسبب الشعور المتكرر بالعطش. فإذا كنتم تشعرون بالعطش باستمرار، يمكن أن يكون ذلك نتيجة لزيادة مستوى السكر في الدم.

 

شاهد أيضاً

خطوات فعّالة للتخلص من حشرة البق في منزلك

المملكة اليوم - يعتبر فصل الصيف ذروة انتشار حشرات البق، نظرًا لارتفاع درجات الحرارة وازدياد …