الأربعاء , 26-يونيو-2024
Palestinians inspect the site of Israeli strikes on houses, amid the ongoing conflict between Israel and the Palestinian Islamist group Hamas, in Rafah, in the southern Gaza Strip December 13, 2023. REUTERS/Fadi Shana

العدوان الإسرائيلي على غزة يدخل يومه الـ 207

المملكة اليوم -

واصل جيش الاحتلال في اليوم الـ207 من الحرب الإسرائيلية على غزة قصف مناطق القطاع المختلفة لا سيما مدينتي رفح وخان يونس، مما تسبب في سقوط مزيد من الشهداء والمصابين، مما رفع الحصيلة إلى 34 ألفا و488 شهيدا، و77 ألفا و643 مصابا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبشأن عملية رفح، قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن -خلال وجوده في الرياض- إنه بغياب خطة لعدم إلحاق الأذى بالمدنيين لا يمكن لواشنطن أن تدعم عملية عسكرية كبيرة في هذه المدينة الواقعة أقصى جنوبي القطاع.

وأعرب عن أمله في أن تتخذ حركة المقاومة الفلسطينية القرار الصائب بدعم مقترحات وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن بين يدي الحركة مقترحا “سخيا للغاية”، وتمنى أن تتخذ ما وصفه بالقرار الصحيح سريعا، وفق تعبيره.

أما بخصوص المفاوضات، فقد ذكرت وكالة رويترز -نقلا عن قناة القاهرة الإخبارية المصرية- أن وفدا من المقاومة الفلسطينية غادر القاهرة، وأنه سيعود مجددا برد مكتوب على اقتراح لوقف إطلاق النار. فيما قالت صحيفة هآرتس إن وفدا إسرائيليا سيغادر إلى العاصمة المصرية الثلاثاء، لعقد مناقشات مع مسؤولين مصريين بشأن مطلب المقاومة بوقف كامل لإطلاق النار ضمن صفقة مرتقبة لتبادل الأسرى.

شاهد أيضاً

السعودية: 1301 وفاة بين الحجاج 83% منهم لا يملكون تصاريح

المملكة اليوم - قال وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، الأحد إن 1301 حاج توفوا خلال …