الأربعاء , 26-يونيو-2024

إسرائيل تقول إنها أعادت فتح معبر كرم أبو سالم وتبدأ بتفتيش المساعدات

المملكة اليوم -

أعلنت السلطات الإسرائيلية، الأربعاء، عن إعادة فتح معبر كرم أبو سالم الحدودي المستخدم لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بعد أربعة أيام على إغلاقه في أعقاب هجوم صاروخي أدى إلى مقتل وجرح أربعة جنود.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مشترك مع “كوغات” (وحدة تنسيق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية التابعة للجيش الإسرائيلية والتي تشرف على إدخال المساعدات) “تصل الشاحنات القادمة من مصر بالفعل إلى المعبر”، مشيرا إلى أنها “تحمل مساعدات إنسانية، بما في ذلك الغذاء والمياه ومعدات الإيواء والأدوية والمعدات الطبية التي تبرع بها المجتمع الدولي”.

وأضاف البيان أنه “بعد تفتيش المساعدات سيتم نقلها إلى جانب غزة من المعبر”. وذكر البيان أن معبر بيت حانون الآخر يواصل العمل لإيصال المساعدات إلى الأراضي الفلسطينية.

وجرى إغلاق معبر كرم أبو سالم المؤدي إلى غزة بعد هجوم صاروخي يوم الأحد تبنته كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، وأدى إلى مقتل أربعة جنود وإصابة أكثر من عشرة آخرين.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن الصواريخ أطلقت من منطقة متاخمة لمدينة رفح بجنوب غزة، وبعد ذلك توغل هناك وسيطر على معبر رفح مع مصر الثلاثاء.

وانتقدت الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة وواشنطن إغلاق هذه المعابر التي تعتبر شريان حياة لتوصيل المساعدات الإنسانية الحيوية إلى غزة حيث حذرت وكالات الإغاثة مرارا من مجاعة تلوح في الأفق مع احتدام الحرب على غزة.

شاهد أيضاً

السعودية: 1301 وفاة بين الحجاج 83% منهم لا يملكون تصاريح

المملكة اليوم - قال وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، الأحد إن 1301 حاج توفوا خلال …