الثلاثاء , 21-مايو-2024

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 35091 شهيدا منذ بدء العدوان

المملكة اليوم -

ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 35091 شهيدا و78827 إصابة منذ السابع من تشرين الأول الماضي، وفق وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة.

وأشار التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم الـ 219 على قطاع غزة، إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في غزة وصل منها للمستشفيات 57 شهيدا و82 إصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضافت الوزارة أن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إلى عدد من الضحايا الذين لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات.

استشهد أربعة فلسطينيين بينهم طفلة وصلوا للمستشفى الكويتي، الاثنين، في قصف طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة مصلح في حي البرازيل جنوب شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

كما استشهدت فلسطينية، وأصيب آخرون، فجر الاثنين، في قصف طائرات الاحتلال الحربية على منزل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة، في اليوم الـ220 من العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت منزلا في حي الشجاعية، ما أدى لاستشهاد فلسطينية وإصابة 10 آخرين.

وأضافت أن عددا من الفلسطينيين أصيبوا في قصف مدفعي للاحتلال استهدف مناطق مختلفة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بالتزامن مع قصف طائرات الاحتلال الحربية منازل في بلوك 2، وبلوك 4، في مخيم جباليا.

شاهد أيضاً

الجنائية الدولية تطلب إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وجالانت

المملكة اليوم - طلب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الاثنين إصدار مذكرة اعتقال بحق …