الإثنين , 24-يونيو-2024

حماية المستهلك تدعو لتشديد الرقابة على أماكن بيع الأضاحي

المملكة اليوم -
دعت جمعية حماية المستهلك، الجهات الرقابية إلى تشديد الرقابة على أماكن بيع الأضاحي في مختلف محافظات المملكة، للحد من عمليات الغش التي قد تحدث للمواطنين نتيجة عدم معرفتهم وتمييزهم ما بين الأضاحي البلدية والمستوردة، وللمحافظة على البيئة من المخلفات.
ودعا رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات، في بيان اليوم الثلاثاء، المواطنين إلى ضرورة الالتزام بالأماكن التي حددتها الجهات الرقابية المعنية الخاصة بالذبح والتقيد بالشروط الصحية، للمحافظة على النظافة، وضمان عدم انتشار الأوبئة والأمراض.
وقال، إن لجوء بعض المواطنين والقصابين المتجولين إلى الذبح في الأماكن العشوائية سيؤدي إلى تشكل مكاره صحية ستؤثر على صحة وسلامة المواطنين، لما ستخلفه من تهديد على السلامة العامة.
وأكد الدكتور عبيدات، حق المستهلك في الحصول على أضاحي بأسعار عادلة ونوعيات خالية من الأمراض، ما يتطلب تكثيف الحملات التفتيشية عليها.
وبين أن حق المستهلك في الاختيار هو أحد حقوقه المنصوص عليها عالمياً، لذا يجب تعريفه بنوع ومنشأ ووزن الأضاحي، حتى لا تختلط عليه الأضحية البلدية والمستوردة.
ودعا المواطنين الراغبين بذبح الأضاحي، الى أن يستفسروا عن شروطها من خلال التوجه إلى الجهات الشرعية الرسمية أو أصحاب العلم، لاختيار الأضحية السليمة صحياً والمقبولة شرعا.

شاهد أيضاً

محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء (أسماء)

المملكة اليوم - صدرت مذكرات تبليغ بمواعيد جلسات وقرارات الامهال لتسليم المذكورين في الجدول أدناه …