الخميس , 25-يوليو-2024

منتخب “النشامى” يتقدم للمركز 9 آسيويا في تصنيف “فيفا” ليحتل المركز 68 عالميا

المملكة اليوم -

تقدم المنتخب الوطني لكرة القدم 3 مراكز في التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) الخميس ليصبح في المرتبة 9 آسيويا.

وارتقى منتخب النشامى إلى المركز الـ68 عالميا، وذلك بعد تحقيق انتصارين متتاليين على السعودية وطاجيكستان في التصفيات الآسيوية المزدوجة، في حين شهد التصنيف تراجع المنتخب الإماراتي للمركز 10 في المستوى الآسيوي.

ووفقا لتصنيف “النشامى” الجديد، سيتواجد في المستوى الثالث في قرعة الأسبوع المقبل للدور الحاسم في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026

وكان منتخبنا الوطني تأهل خلال الشهر الحالي إلى نهائيات كأس الأمم الآسيوية 2027، وإلى المرحلة الثالثة الحاسمة من تصفيات كأس العالم 2026.

وحافظت الأرجنتين بطلة العالم على صدارتها للتصنيف العالمي، متقدما على فرنسا الثانية وبلجيكا الثالثة، بينما ارتقى المنتخب البرازيلي للمركز الرابع أمام إنجلترا الخامسة والبرتغال السادسة.

وجاءت هولندا في المركز السابع وإسبانيا في المركز الثامن.

وتقدمت كرواتيا إلى المركز التاسع، بينما تراجعت إيطاليا للمركز العاشر.

وتخوض منتخبات فرنسا وبلجيكا وإنجلترا والبرتغال وهولندا وإسبانيا وكرواتيا وإيطاليا حاليا نهائيات بطولة الأمم الأوروبية، بينما تتنافس الأرجنتين والبرازيل في بطولة “كوبا أميركا” التي تنطلق فجر السبت المقبل.

كما تقدم المنتخب المغربي مركزا ليحتل المركز 12 عالميا، والأول عربيا، تليه قطر في المركز 2 عربيا والـ35 عالميا، ثم مصر الثالثة عربيا والـ36 دوليا.

شاهد أيضاً

هل يأخذ عموته يزن النعيمات معه إلى أبوظبي .. ؟

المملكة اليوم - تداول صحفيون رياضيون أنباء متنوعة عن نية نادي الجزيرة الإماراتي ضم نجم …