الخميس , 25-يوليو-2024

إصابات بينهم أطفال باقتحام الاحتلال لمخيم بلاطة واعتقال 20 فلسطينيا بالضفة

المملكة اليوم -

أصيب طفلان فلسطينيان بشظايا الرصاص وعشرات المواطنين بحالات اختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، مخيم بلاطة شرقي مدينة نابلس شمال الضفة الغربية، وسط اندلاع مواجهات عنيفة، كما اعتقلت قوات الاحتلال 20 فلسطينيا بالضفة الغربية.
وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المخيم وحاصرت عددا من الأحياء، بينما اندلعت مواجهات واشتباكات مع مجموعات من الشبان.
وأعلنت جمعية الهلال الأحمر، عن إصابة طفلين بشظايا رصاص الاحتلال، ووصفت إصابتهما بالطفيفة والعشرات بحالات اختناق جراء إطلاق الاحتلال قنابل الغاز السامة، لافتة الى عرقلة قوات الاحتلال عمل طواقمها.
من جهة اخرى، شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم، حملة مداهمات واقتحامات واعتقالات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، واقتحمت قوات الاحتلال العديد من المنازل ونفذت اعتقالات وسط مواجهات في عدة مناطق.
وأفاد نادي الأسير الفلسطيني، بأن قوات الاحتلال اعتقلت 20 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال، بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.
وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة، خاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل، وفتشتها وعاثت بها خرابا، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية، وذلك بعد احتجازهم لساعات.

شاهد أيضاً

ارتفاع حصيلة قصف الاحتلال على خان يونس إلى 27 شهيدا

المملكة اليوم - أفادت مصادر طبية، بارتفاع حصيلة قصف طيران ومدفعية الاحتلال على المناطق الشرقية …