الثلاثاء , 16-يوليو-2024

شركة الحوسبة الصحية  تضيف 8 منشآت صحية حكومية جديدة لنظام  حكيم

المملكة اليوم -
أعلنت شركة الحوسبة الصحية، عن إضافة 8 منشآت صحية جديدة إلى نظام “حكيم”، ما يرفع عدد المنشآت المدرجة ضمن هذا النظام إلى 276 منشأة صحية حكومية منتشرة في محافظات المملكة.
وتشمل المنشآت الجديدة المراكز الصحية الشاملة التالية : كفر أسد ، وملكا ، ودير أبي سعيد ، ومركز صحي نادرة ، و صخرة ، و عرجان ، والمغير ، ومركز الرعاية النفسية -مجمع الأميرة عائشة.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة الحوسبة الصحية، المهندس عمر إبراهيم عايش، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية(بترا) اليوم الثلاثاء، إن إضافة منشآت صحية جديدة لنظام حكيم جاء في إطار مواصلة الحوسبة الصحية لخططها الرامية إلى حوسبة القطاع الصحي الحكومي.
وأكد عايش أهمية هذه الخطوة التي تعكس التزام ” الحوسبة الصحية” الراسخ بتعزيز كفاءة وجودة الخدمات الصحية المقدمة في الأردن، مبينا أن هذا التوسع في برنامج “حكيم” سيسهم في تحسين تجربة المريض من خلال تسهيل الوصول إلى المعلومات الصحية وتبسيط الإجراءات الإدارية، بما يعزز كفاءة القطاع الصحي بشكل عام عبر توفير بيانات دقيقة وشاملة تساعد في اتخاذ القرارات المدروسة ووضع السياسات الصحية الفعالة.
وأوضح أن برنامج “حكيم” يطبق أحدث المعايير العالمية في المنشآت الصحية، إذ يعمل على إنشاء قاعدة بيانات شاملة لمرضى القطاع العام، ما يوفر معلومات قيمة للأبحاث والدراسات العلمية.
وقال إن برنامج حكيم يوفر تقارير تساعد في اتخاذ القرارات وتحسين كفاءة العمل في المنشآت الصحية، ويسهم كذلك في تطوير البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات في المنشآت الصحية، ما يساهم في تقليل الأخطاء الطبية والإدارية.
وأكد استمرار شركة الحوسبة الصحية في دورها الريادي في تطوير وتوسيع نطاق “حكيم” ليشمل جميع المنشآت الصحية في المملكة، وذلك في إطار رؤيتها الهادفة إلى تحقيق التحول الرقمي الشامل للقطاع الصحي في الأردن.

شاهد أيضاً

بنك الإسكان يطلق برنامج Iskan Youth لفئة الشباب من 18-25 عاماً

المملكة اليوم - أطلق بنك الإسكان برنامج “Iskan Youth” لفئة الشباب من عمر 18-25 عاماً، …