الثلاثاء , 11-ديسمبر-2018
الرئيسية / منوعات /  3 علامات تدل على الإصابة بالسكري

 3 علامات تدل على الإصابة بالسكري

تشير بعض العلامات المبكرة إلى اكتشاف احتمالية الإصابة بمرض السكري شائع الانتشار، الذي ينجم عن خلل في البنكرياس، حين لا ينتج كمية كافية من الأنسولين. ونقلت صحيفة أكسبريس الإنجليزية عن مصادر طبية، أن أولى العلامات التي تشير إلى وجود مقاومة للأنسولين داخل الجسم، هي ظهور لون داكن يشبه الوسخ حول الرقبة، ما يعني أن الجسم أصبح مقاوما للأنسولين أو بمعنى آخر فإن معدل السكر في الجسم مرتفع عن الحد الطبيعي. والعلامة الثانية هي ضعف الرؤية، فإذا كنت تواجه مشكلة في قراءة لافتات الشوارع، وذلك بسبب تقلبات مستوى السوائل التي تؤدي إلى تضخم العين، فالسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم.

وعلى الرغم من أن مرض السكري في مرحلة متأخرة يمكن أن يسبب تلفًا دائمًا في العين أو اعتلال الشبكية، فإن الرؤية الباهتة التي تنشأ في المراحل المبكرة من المرض قد تكون قابلة للتراجع.

أما العلامة الثالثة، فهي طول الفترة التي يستغرقها الجسم للشفاء من الجروح، فالذين لديهم معدل أعلى من السكر لا تشفى جروحهم بسرعة. ويقلل ارتفاع نسبة السكر في الدم من كمية الأوكسجين التي يتم إرسالها لعلاج الجروح، ما يقلل من النظام المناعي ويبطئ من عملية الشفاء.

شاهد أيضاً

هل جنّد دحلان جيشاً من المرتزقة بقيادة ضابط أسرائيلي للعمل في اليمن ؟!

مع تواتر التقارير التي تؤكد لجوءها إلى فرق المرتزقة، تنكشف شيئا فشيئا خطوط المؤامرة الإماراتية …