الثلاثاء , 25-فبراير-2020
الرئيسية / أخبار محلية / السفير الكويتي: مجلس التعاون الخليجي حريص على الأردن واستقراره

السفير الكويتي: مجلس التعاون الخليجي حريص على الأردن واستقراره

المملكة اليوم -

اكد السفير الكويتي لدى الاردن عزيز الديحاني ان بلاده وبتوجيهات مباشرة من سمو الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح تؤيد وتدعم وتعتز بالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.

واضاف في لقاء نظمته جامعة الشرق الاوسط بالتعاون مع برنامج حوارات وسط ان الاردن بفضل قيادة جلالة الملك عبد الله الثاني يقف على ارض صلبة وهو يراعي جميع الظروف الاقليمية والدولية والتحديات ويستطيع ان يتعامل معها بحكمة ومسوؤلية.

وعبر عن اعتزاز بلاده بحكمة جلالة الملك عبد الله الثاني وموقفه من صفقة القرن .

وقال “نحن بقيادة سمو امير البلاد ندعم الاردن والقيادة الهاشمية تجاه قضية القدس ولن نتوقف عن الدعم والاعتراف بالوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية في فلسطين وفي جميع المحافل والمواقف الدولية .
واشاد بمستوى العلاقات الاخوية والاقتصادية والتجارية والسياسية القائمة بين البلدين الشقيقين الاردن والكويت والرغبة المستمرة في تطويرها وتقدمها لما فيه مصلحة البلدين .

وقال ان ما تقوم به الكويت من دعم للأردن يأتي ضمن توجيهات سمو أمير البلاد مشيرا إلى أن مجلس التعاون الخليجي حريص على الأردن واستقراره.

وأكد أن استقرار الأردن يعني الكويت ودول الخليج قاطبة مؤكدا “يجب ان يبقى الملك عبد الله الثاني بهذه المكانة العالمية المرموقة تقديرا لمكانته ومواقفه العظيمة تجاه مختلف القضايا خاصة القضية الفلسطينية” .

على صعيد آخر عبر السفير الكويتي عن فخر بلاده بمستوى الخدمات الصحية والتعليمية والبنية التحتية التي يمتلكها الاردن لا سيما مستوى التعليم الجامعي مشيرا الى ان الاردن يعد من افضل الوجهات التعليمية في العالم ومن المفضلة من قبل الكويتين للدراسة .

وفي رده لسؤال حول تحفيز الطالب الكويتي للدراسة في الاردن : قال ان للطالب الكويتي حرية الاختيار في الدراسة بين الجامعات الاردنية حكومية وخاصة مبينا وجود لجنة تعليم كويتية تستند الى معايير تعليمية تقوم بتقييم الجامعات العربية والدولية لاتاحة المجال امام طالبها للاختيار بينها.

واضاف اننا نؤكد اعتزازنا بالتعليم في الاردن مشيرا الى توقيع اكثر من 72 اتفاقية بين الاردن والكويت اضافة الى حركة الوفود المتبادلة الرسمية والخاصة بين البلدين.

وأضاف السفير ان الكويت لن نتخل عن الأردن بكل المجالات لمواجهة جميع التحديات الاقتصادية والعالمية .

وكان رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الكتور يعقوب ناصر الدين قد اكد اعتزاز الأردن بتعاونه مع الشقيقة الكويت بكل المجالات لا سيما التعليمية منها معربا عن شكره للكويت على دعهما المتواصل للاردن في كل المجلات وبمواقفه العربية والاسلامية والانسانية .

ودار نقاش موسع بين طلبة جامعة الشرق الاوسط واعضاء الهيئة التدريسية اجاب خلالها السفير على جميع الاستفسارات.

شاهد أيضاً

تسجيل اصابات بالكورونا في 6 دول عربية (أسماء)

المملكة اليوم - ارتفع عدد الدول العربية التي سجلت فيها إصابات بفيروس كورونا الجديد إلى …