الجمعة , 12-أبريل-2024

نفاع: الأحزاب التي لا تؤمن بالتشاركية محكوم عليها بالفشل

المملكة اليوم -

قال أمين عام حزب عزم المهندس زيد نفاع، ان الأحزاب السياسية هي المرآة التي تعكس الديموقراطية من خلال ممارستها الداخلية وتكريسها التشاركية الحقيقية، لافتاً الى ان الأحزاب التي لا تؤمن بالتشاركية محكوم عليها بالفشل.

وعرض نفاع خلال لقاء تفاعلي مساء امس الاثنين مع مواطنين في منطقة المقابلين بالعاصمة عمان لرؤية عزم المنبثقة من فكر يرفض المحاصصة الخجولة للشباب والمرأة، حيث يشكل الشباب ما نسبته 68 بالمئة من أعضاء حزب عزم، 48 بالمئة منهم من النساء، وفي مراكز قيادية.

وأكد حرص “عزم ” العمل على إعادة بناء الطبقة الوسطى في المجتمع الأردني أو ما تبقى منها كمتطلب اجتماعي لنموذجنا الديموقراطي في ظل عزوف الطبقتين الفقيرة والغنية عن الانتساب للأحزاب.

وقال ان “عزم” مشروع وطني يؤمن بالهوية الأردنية التي تشكل المظلة لجميع الأردنيين، ممول اردنياً بالفكر والمال، ويسعى الى صناعة التغيير الذي ينشده معظم الاردنيين بتغيير نهج السياسات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، بما يخدم الوطن والمواطن.

واضاف ، ان”عزم” يتفرد برؤيه اقتصادية تتبنى الاقتصاد الحر بالخصوصية الأردنية، الذي يحقق النهوض والنمو الإقتصادي والإنتاج مع تعزيز منظومة الحماية الاجتماعية، وتفعيل دور الأسرة الأردنية باعتبارها اللبنة الأساسية للمجتمع، وذلك من خلال تشخيص سليم وشامل للقطاعات الاقتصادية بما في ذلك الموارد الطبيعة، ووضع الحلول لملفي الطاقة والمياه، وتحديد الهوية الاقتصادية على اساس الزراعة والسياحة والتعدين والصناعات الصغيرة وشبه المتوسطة، ووضع حلول عمليه بناءً على تخطيط استراتيجي.

 

 

 

 

 

 

شاهد أيضاً

 حوارات عمان الإنزال الأردني لإغاثة غزة ترجمة عملية لمواقف الأردن قيادة وشعبا

المملكة اليوم - قالت جماعة عمان لحوارات المستقبل: انه بات من المألوف والطبيعي ان تتوالى …